Site icon VMlibrary

تعرف على خدمة ال VMware Technical Account Management

تعرف على خدمة ال VMware Technical Account Management

ما هي خدمة VMware Technical Account Management  أو خدمة ال TAM؟

تندرج هذه الخدمة تحت مظلة VMware Professional services وهذه الخدمة عبارة عن تخصيص شخص ملم بتقنيات في ام وير ويعتبر هذا الشخص (Trusted Advisor) كمرشد تقني وحلقة وصل للعملاء الذين يملكون عقد لهذه الخدمة… يقوم هذا الشخص بتقديم النصائح والإرشادات التقنية بالإضافة إلى التنسيق مع الأقسام المختلفة داخل شركة في إم وير.

ما أهمية خدمة ال TAM بالنسبة للعملاء؟

ما هي الأنشطة والمهام المقدمة من خدمات TAM؟

إرشاد العميل تقنيا:

 تجنب المخاطر:

السرعة في مرور وتطبيق التقنية

برامج حصرية للعملاء:

تساهم هذه الخدمة في الحصول على بعض المواضيع الحصرية جدا كما هو الحال في مؤتمر VMware الشهير VMworld وذلك بالحصول على تصريح دخول للمؤتمر الخاص بال TAM Program

والاطلاع على آخر الأخبار وأحدث التقنيات الحصرية واتاحة الفرصة لمقابلة المختصين في مختلف التقنيات بالإضافة إلى مميزات أخرى.

يعتبر الـ TAM شريك نجاح وله دور فعال في تحقيق أفضل النتائج من جميع الاتجاهات والمجالات المختلفة سواء كانت تقييم أو بناء استراتيجيات او مشاركه إرشادات تقنية مهمة وغير ذلك في ظل تقنيات في ام وير.

ما هي أنواع خدمة TAM؟

النوع الأول: Technical Account Manager (TAM): تكون هذه الخدمة عامه بجميع تقنيات في ام وير – و تندرج تحت هذه الخدمة ٣ أنواع:

Tier 1 TAM: وهذه الخدمة عبارة عن تخصيص يوم واحد في الأسبوع لخدمة للعميل.

TAM Tier 2 : وهذه الخدمة عبارة عن تخصيص يومين ونصف يوم في الأسبوع لخدمة للعميل.

TAM Tier 3 : وهذه الخدمة عبارة عن تخصيص ٥ أيام في الأسبوع لخدمة للعميل.

النوع الثاني: Specialist TAM: تكون هذه الخدمة مخصصة بتقنية معينة على سبيل المثال: TAM NSX  او TAM vSAN

النوع الثالث: Lead TAM :  هذه الخدمة قد تكون مخصصة للبيئات المعقدة ، أو المواقع المتعددة ، وتتطلب العديد من المهندسين المختصين BUs  بالإضافة الى العديد من TAMs. وتساهم هذه الخدمة سهولة في التنسيق والاستخدام الأمثل لتقنيات في ام وير. وهذه الخدمة عبارة عن تخصيص ٥ أيام في الأسبوع لخدمة للعميل.

النوع الرابع: Virtual TAM: هذه الخدمة مخصصة للبيئات الصغيرة ولديها استخدام بسيط لتقنيات في ام وير. وهذه الخدمة عبارة عن تخصيص نصف يوم في الأسبوع لخدمة للعميل.

 

اضغط هنا لمشاهدة الفيديو على علي اليوتيوب 

 

شكرا لكم وتقبلوا خالص تحياتي؛

Exit mobile version